Ottawa Spotlight اضواء أوتاوا

Hitch your wagon to a star

الدكتور المنصوري إم.تي. وصحيفة الشرق الاوسط والممتاز / هناء ابراهيم توفيق محافظة الدقهلية



تعقيبا على مقال أنيس منصور «غلطة: أن تداعب أحداً من الهنود!»، المنشور بتاريخ 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، أقول ان التعميم غير صحيح في هذه الحالة، فالهنود متسامحون ومتفائلون بالخير، وفي معتقداتهم الميثولوجية ينتصر الحق والفضيلة باستمرار. المجتمع الهندي غني ولديه معارف قديمة، وهو مجتمع متنوع أيضا. أعتقد ان الكاتب تعجل الحكم وقرر الهرب، من بلد الأسرار والتوابل والذرّة والرياضيات، البلد الساحر والجميل. صحيح أن هناك مدنا مزدحمة وفقرا مدقعا وغنى فاحشا، لكن هذا لا يقتصر على الهند وحدها. د. المنصوري محمد توفيق ـ كندا al-mansourimt@hotmail.com


المنصوري محمد توفيق, اوتاوا, كندا

الاستاذ انيس منصور حضرتك متاثر بالمقوله العسكرية "الحسنه تخص والسيئه تعم". وهذا غلط فالهنود متسامحون ومتفائلون بالخير وفي مثيولوجيتهم دائما الحق والفضيله ينتصران. المجتمع الهندي غني وقديم في المعرفه ومتنوع واعتقد انك استعجلت في حكمك وقرارك الهروب. الهند بلد الاسرار والتوابل والذره والرياضيات, البلد الساحر والجميل. صحيح هناك المدن المزدحمه والفقر المدقع والغناء الفاحش والمدن
السيئه بيئيأ ولكن نفس الحال يتكرار في دول العالم الثالث ومنها مصر الحبيبه. اتمنى لك زيارة قادمة الى الهند تكتشف فيها الاسرار والعجائب وتسعدنا وتغني معرفتنا بها.
د. المنصوري محمد توفيق, اوتاوا, كندا

--------------------------------------------------------------------------------
From: al-mansourimt@hotmail.com
Subject: الاستاذ الراشد
Date: Wed, 28 Nov 2007 19:06:53 +0000

د. المنصوري محمد توفيق، «كندا»، 21/11/2007
الاستاذ الراشد تفاءل بالخير تجده. مؤامرات الكيان الصهيوني واعوانه مفقودة في تحليلاتك، عسى خير. اللبنانيون سيفاجئون العالم بانهم احرار وسادة واهل حضارة يهمهم اصلهم وحسن الجوار. سنفاجأ بان الارز اللبناني وشجرة الزيتون باقية والى الابد

الاستاذ الجليل انيس منصور:
كما ماذكرته في مقا لك هو أيحاء وفكر وعقيدة اي موروثات بالمعني العلمي وكذلك الانساني وهو ايضا ناتج عن انعدام العدل في توزيع الثروة والتنمية لكل اطياف المجتمع.
د/ المنصوري محمد توفيق - كندا

التعليــقــــات
د/ المنصوري محمد توفيق - كندا، «كندا»، 29/01/2008
الاستاذ العزيز انيس منصور: علينا ان نعمل وبجهد كبير ومتواصل حتى نصل الى النظره الانسانيه الشبه مكتمله في العوالم الاخرى. أن النصر عمل والعمل حركة والحركة فهم وأيمان. الله سبحانه وتعالى يقول: إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم. صدق الله العظيم.


د/ المنصوري محمد توفيق - كندا، «كندا»، 23/01/2008
الاستاذ القدير انيس منصور: العلوم الانسانية مكتسبة ومتداخلة فهي إرث انساني وحضاري وايضا في حالة تطور. والخيال يسند ويوجه الى الحقائق. والله أمرنا بالعلم والعمل وعلينا أن لا نقف متفرجين أو معطلين لسير عجلة التقدم والحضارة. ومهما بلغ علم الانسان وخياله في أي حقبة فما هو الا قليل مقارنة بعلم الخالق تبارك وتعالى: ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً. سورة الإسراء: الآية 85.


د/ المنصوري محـمـد تـوفـيـق - كندا، «كندا»، 22/01/2008
الاستاذ العزيز أنيس منصور:
الكون كله بتداخلاته له أصول وقوانيين والنظر اليها بل تطبيقها يختلف حسب درجة الوعي والمصلحة وأشياء لا تحصى ولا تعد.
الله أمرنا بالعمل وهو الشاهد الاول عليه قال تعالى : قل أعملوا فسيرى الله أعمالكم ورسوله والمومنين.
كما حثنا على الصبر والمثابرة في كثير من الايات القرانية قال تعالى :
وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَإِدْبَارَ النُّجُومِ


د/ المنصوري محمد توفيق كندا

الاستاذ الجليل أنيس منصور.
موضوعك فلسفي وتأملى ويلفت أنتباهنا بشكل او اخر الى المشاكل المستعصية في الفكر التي أوقفت حياة البشرية ونتج عنها بشر المقابر والسطوح والارصفة والخ.
تحديد النسل مهم وطرقه عديدة من التوزون في الافعال الى الابتكارات العلمية.
ومن أكتشف أو نظر في هذا المووع فهو أنسان صالح ومحب للخير.
فلنقراء ونفكر ثم نتدبر سورة التكاثر.
يقول تعالى: أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ. حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ. كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ . كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ. لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ . ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ . ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ.


د/ المنصوري محمد توفيق كندا، «كندا»، 20/01/2008
الاستاذ القدير أنيس منصور، منظور الجمال هو انعكاس لعوامل عديدة وراثية أخلاقية ونفسية وما أكثرها. أي أن ألأشياء ومنها الجمال أشياء نسبية المقال هو رؤية شخصية للكاتب نستمد منها تحليله واحكامه على الأشياء. أعرف واشاهد أفلام وحركات المطربين وبينهم المرحوم عبد الحليم علي اسماعيل شبانة ( حافظ ) وهو شخص جميل جدا وسمح ومعبر وانسان محبوب من كل أطياف المجتمعات حتى الأجنبية ويداه معبرة وموسيقية. ليس فلاحا لتتشقق يداه بفعل الجهد الفيزيائي فاني اخالف حضرتك.


د/ المنصوري محمد توفيق - كندا، «كندا»، 14/01/2008
الاستاذ الجليل أنيس منصور: كتب الرقص وفلسفتها عديده وكذلك تداخلات الرقص في العلوم والفنون والكتب كثيرة وبكل اللغات. الرقص هو الفن الراقي الرياضي العلاج النفسي والتأملي الخ. هو تجسيد لقدرة الانسان ومواهبه وجده واجتهاده وهو ما يسمى بالاحتراف والعلم الحركي والانفعالي الذي يجسد حركات الطيور كمثال ومن هنا تعددت المدارس والانواع للرقص. الرقص اصبح ممارسة شعبية لأغراض اجتماعية وصحية في بلدان كثيرة. أما الرقص الشرقي فمحصور في الراقصات والذين لا يفهمون سوء سلبيات الرقص ومشجعوه كثيرون في عالمنا العربي ويدعم لغرض في نفس يعقوب.
وربنا ينجينا شر أقوالهم وأفعالهم.


د/ المنصوري محمد توفيق ( كندا)، «كندا»، 11/01/2008
الاستاذ القدير أنيس منصور:
يقول المثل المرء أعجز من أن يفعل ما لايطيق ويقول سبحانه وتعالى لايكلف الله نفس الا وسعها.
فالكتاب أكيد غير واضح لانه مكتوب بخط اليد وكذلك قديم فخير ما فعلت هو تركه، واجمل مافي المقال الفلاح الانسان المصري

الاستاذ الجليل انيس منصور :

كل الاحتمالات مفروضه بل كل مايعلوها وما يفوقها. لاجديد تحت الشمس أو القمر
أو الخ.
القرد في عين امه غزال! .
والناس سواسية كأسنان المشط.
وضرب الاخماس في الاسداس شيئ مهم وفعال.
ومتي استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهم احرارا!.
إذا غَامرتَ فى شَرَفٍ مَرُومٍ .
فلا تَقنع بِما دُونَ النُجُومِ .
فَطَعمِ المَوتِ فى أَمرٍ حَقيرٍ.
كَطَعمِ المَوتِ فى أَمرٍ عظيمٍ .
كلمات : أبو الطيب المتنبى.

د/ المنصوري محمد توفيق «كندا»،


د/ المنصوري محمد توفيق - كندا، «كندا»، 08/01/2008
الاستاذ المخضرم أنيس منصور:
الحرص الشديد مهم للغاية وخاصة في مسألة الامن القومي والوطني وتداخلاته أي في كل الاشياء. عندما يراد الاختراق لمثل هذه المسائل هناك مختصون استراتيجيون من كل التخصصات النفسية والاجتماعية والخ.
الدهاء الفردي لاينفع في مثل هذه المسائل. عندما يفكر ويعمل الشعب كخلية واحدة يصعب لأي قوة اقتحامه.
العلماء والمختصون في المجالات هم الذين يقررون جدوة المشاريع من عدم منفعتها.
المهام السرية تحتاج الى دهاء كامل وشامل. الدهاء والسرية يكمنان في كسر الشفرات وهناك اسلحة واجهزة وهناك خدع وتجسس الكتروني ومن المؤكد ان هناك تجسس فضائي وما فوق الالكتروني لكن الشعب هو العامل الاول في دحر المؤامرات والتصدي لها خاصة عندما يتمتع بالعدالة الاجتماعية. يقول الله تعالى وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ .

التعليــقــــات
د/ المنصوري محمد توفيق، «كندا»، 13/12/2007
الاستاذ أنيس. الاغنيتان المذكورتان لفيروز وعبد الحليم لهما معنى مختلف وأخر عما قصدته واستدليت عليه، فالإنسان يفسر الأشياء حسب هواه ونفسيته. عبد الناصر الزعيم والانسان هو عمرنا. فأنت عمري هي الأنسب لوصف مشاعرنا نحن العرب والمسلمون والمؤمنون. فابو خالد هو بابا جمال الذي سيظل أحلى أغنية تردده كل لسـان. وهو القائل أن حرية الكلمة هي المقدمة الأولى للديمقراطية.


د. المنـصوري مـحمـد توفيق، «كندا»، 03/12/2007
الاستاذ انيس معظم المبدعين قابلوا صعوبات واحداث , وبالارادة يصل الانسان الى غايته ليعطي ويؤثر وينتج. بل يعتبر هؤلاء البشـر الذين وضعوا لهم العوائق بالمحفزين والمعلمين الذين كانوا السبب في نجاحهم. وكما يقال ان النصر عمل والعمل حركة والحركة فهم وايمان. وهكذا كل شيء يبدأ في الانسان.


«كندا»، 03/12/2007
استاذنا القدير انيس منصور يقول المثل البلدي ان بناء الرجال اصعب من بناء المصانع. فالمعانات والعوائق تخلق الابداع. فياريت تكتب لنا عن الاسباب الخفية ودمت.



الاستاذ انيس هل الاخبار صناعة ولا تنقل الحقائق؟ يقول الله تعالى ادع الى ربك بالموعظة الحسنة. ورحم الله امرئا عرف قدر نفسـه.


قصة جميلة ورائعة وقد سمعتها من المعنيين بالذكر ولكني لسوء الحظ لم اتعرف على سيادتك. ارجو ان تكتب لنا باسلوبك الجميل والثري عن قصة مغامراتك في اليمـن في عهد الزعيمان عبد الناصر والسادات
د. المنصوري محمد توفيق, اوتاوا, كندا، «كندا»، 25/11/2007
الاستاذ انيس منصور حضرتك متاثر بالمقوله العسكرية الحسنه تخص والسيئه تعم. وهذا غلط فالهنود متسامحون ومتفائلون بالخير وفي مثيولوجيتهم دائما الحق والفضيله ينتصران. المجتمع الهندي غني وقديم في المعرفه ومتنوع واعتقد انك استعجلت في حكمك وقرارك الهروب. الهند بلد الاسرار والتوابل والذره والرياضيات. البلد الساحر والجميل. صحيح هناك المدن المزدحمه والفقر المدقع والغنى الفاحش والمدن السيئه بيئيأ ولكن نفس الحال يتكرار في دول العالم الثالث ومنها مصر الحبيبه. اتمنى لك زيارة قادمة الى الهند تكتشف فيها الاسرار والعجائب وتسعدنا وتغني معرفتنا بها.


د. محمد توفيق المنصوري، «كندا»، 20/11/2007
الأستاذ القدير انيس منصور اود ان اشكر تضحية ابناء مصر العربية لما قدموه من اجل تحرير الارض والانسان. وحسب الاحصائيات قدم المصريون اكثر من عشرين الف شهيد غير الاشياء الماديه والمعنويه وغيرها. حقا مشروع حرب تحرير اليمن استنزف نظام عبد الناصر. وانتصر الحق والثورة ولكن قوى الظلام ارتدت على الثورة اليمنية والطموح الانساني للعرب في اليمن وغيره من الاقطار واوجدت نظاما اتعس من ما كان عليه وهذا ما نعانيه ونكتوى به حاليا.


د. المنصوري محمد توفيق، «كندا»، 08/12/2007
الأستاذ أنيس منصور، الجمال كأي شيئ آخر هو نسبي. ووصفنا للأشياء دائمأ مرتبط بعوامل نفسية وعقلية وثقافية وغيرها من العوامل. وصف القبيح بالقرد أو تشبيه به غلط وهو وصف شخصي أو لجماعة من البشر. ولو كان صحيحا لما تزوج القبيح الجميلة، لأن قياس الأشياء تخضع للشخص وتكوينه المادي والمعنوي. كما أن معظم البشر تحب وتتزوج وتتقارب لانسجام أرواحها ومصالحها. الأختلاف العام هو سنة في الخلق ليثري ولا يفسد.


د/ المنصوري محمد توفيق، «كندا»، 03/01/2008
الاستاذ انيس منصور يقول الله تعالى في كتابه العزيز وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ
الاطفال هم مستقبل البشرية ولا ذنب لهم حتى يقسى عليهم أو يضربوا بالورد. حقوق الاطفال من جملة القوانين الربانيه المكدسه في الدواليب والمكتبات ولا فائدة لها اذا لم تطبق وتمارس على الارض حتى نجسد عدالة الله قولا وعمالا.

الاستاذ الجليل أنيس منصور: فعلا مهمة الرئيس محمد انور السادات كانت مهمة مستحيله حتى لعباقرة البشر واجهزة استخبارات الدول . الحدث قديم ولو أن الاحياء موجودين فالذكرة قد تخون وقد لاتكون هناك رغبة من الشخص الاخر. مهمة كهذه وغيره مهمه مستحيلة وهي خاصة فقط بالخالق جلى وعلى وملائكته. قال سبحانه " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" .
أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ بَلَى وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ ".
" أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى ".
الانبياء والرسل كذلك ينبوا وينزل الوحى عليهم.
أما البشر فيجتهدون ويدرسون ويخترعون الوسائل للرقابة ولكن جهدهم يضل ناقص وقطرة ماء في محيط محاط بعوامل البيئة.
قد اجتهد واحلل ويضل جهدي احد احتمالات لمتوالية هندسية لانهايئه وأقول ماجمع الادباء المفكرين الرؤس في المستشفي هو القدر. حيث وهم كافحوا وعانوا واجتهدوا كلا على حسب رؤيته ثم مرضوا وتحدثوا عن امراضهم. وامراض المفكرين نفسية والامراض النفسية تؤثر على الجسد والاطباء يعلمون ويعالجون جزء منها. وحديثهم سيكون عن الامراض والمعانات والمحيط الجديد وتبادل الافكار والخواطر واحترام الرئ والرئ الاخر عند الاختلاف.
د/ المنصوري محمد توفيق " كندا"

د/ المنصوري محمد توفيق، «كندا»، 04/01/2008
الاستاذ الجليل أنيس منصور: فعلا مهمة الرئيس محمد انور السادات كانت مهمة مستحيله حتى لعباقرة البشر واجهزة استخبارات الدول. الحدث قديم ولو أن الاحياء موجودين فالذاكرة قد تخون وقد لا تكون هناك رغبة من الشخص الاخر. مهمة كهذه وغيره مهمه مستحيلة وهي خاصة فقط بالخالق جل وعلا وملائكته. قال سبحانه ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد. أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ بَلَى وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ .

أستاذ أنيس منصور: من أعظم وأجمل ألاشياء الطموح وحب الاستطلاع. وطموح الانسان هدفه الرقى العام بل الله جعله خليفة له ليمثله ويجسد بعض من علمه ليس في الارض بل في الاجرام والكواكب الأخرى.
وقد يكون علم الانسان سببا رئيسيا في تدميرالارض والعوالم الأخرى
نتيجة لحسابات خاطئه وقدر الله لحتمية نهاية العوالم. ويبقا الخيار والقرار لله. أما منبع الامراض فهو الكون بكل كائناته وتداخلاته. يقول تعالى في كتابه العزيز " فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِرٍ. وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاء عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ. وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ. صدق الله العلى العظيم.
د/ المنصوري محمد توفيق " أوتاوا' كندا"


د/ المنصوري محمد توفيق، «كندا»، 05/01/2008
أستاذ أنيس منصور: من أعظم وأجمل ألاشياء الطموح وحب الاستطلاع. وطموح الانسان هدفه الرقى العام بل الله جعله خليفة له ليمثله ويجسد بعضا من علمه ليس في الارض بل في الاجرام والكواكب الأخرى.
وقد يكون علم الانسان سببا رئيسيا في تدميرالارض والعوالم الأخرى نتيجة لحسابات خاطئه وقدر الله لحتمية نهاية العوالم. ويبقى الخيار والقرار لله. أما منبع الامراض فهو الكون بكل كائناته وتداخلاته. يقول تعالى في كتابه العزيز فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِرٍ. وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاء عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ. وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ. صدق الله العلى العظيم.

د/ المنصوري محمد توفيق، «كندا»،
اضافة الى تعليقي الذي ارسلته في السابق أود أن أظيف بند لكي تفهم الشعوب في شمالها وجنوبها أن الالتزام لاوامر ايجابية مفادها العلم والمعرفة والابتكار ليس تجريدا للاأنسانية وانماء هو البحث عن مقتدرين وموهوبين بل مخلوقين لتلك المهمات. وامثلتها كثيرة في الجيش والرياضة والصحة والخ.
التجريد من الانسانية مبتغه الشر والضرر وليس المنفعه.
د/ المنصوري محمد توفيق، «كندا»، 06/01/2008
الاستاذ الجليل أنيس منصور:
ذكرت كلمة لعن سبعاً وثلاثين مرة منسوبة إلى الله سبحانه وتعالى ومرّة واحدة منسوبة إلى الناس. لعن الله إبليس والمشركين والمنافقين والمفسدين وغيرهم قال تعالى: أن تفسدوا في الأرض وتقطّعوا أرحامكم. أُولئك الذين لعنهم الله فأصمّهم وأعمى أبصارهم. كما أن السنة النبوية مليئة بالاحاديث. قد يلعن الانسان أشياء وللضرورة أحكام ولكن من الحكمة ان توقد شمعة خير من أن تلعن الظلام. مثل صيني.
أما الملابس الشفافة فهي تقي من البرد أيضا لانها مصنوعة من مواد واقية بل بطريقة تقنية عالية حيث لا توجد بها مسامات لمرور الهواء البارد الى الجسم.


د/ المنصوري محمد توفيق، «كندا»، 07/01/2008
الاستاذ الجليل أنيس منصور :
الله سبحانه وتعالى خلق الانسان ومنحه مواهب وقدرات ومنها الصوت الجميل.
والاصوات ايضا ناتجة عن موثرات وراثية. والبيئة وعواملها كذلك تلعب دورا هاما في جمالها وكذلك تدخل المختصين والباحثين في تطويرها والحفاظ عليها وذلك باستخدام التمرينات والادوات والاجهزة المختلفه.
هناك اصوات وكلمات عاشت وستعيش وتخلد. وهناك موسيقى واصوات تزيد من الضوضاء والفوضاء والتلوث الروحي والجسدي. الله سبحان وتعالى يقول إن أنكر الأصوات لصوت الحمير.
الأمة بحاجة لإعادة حساباتها لأختيار الأفضل في شتى المجالات ومنها أصوات المؤذنين الذين ينادوا للصلاة ويقولوا الله اكبر.


التعليــقــــات
د/ المنصوري محمد توفيق، «كندا»، 01/01/2008
حديقتنا:
هذه حديقة حيوان. الكلب يعض القط. والقط يعض الفار. والنعجة ترفس الماعز. كل هذا يحدث في حديقتنا العجيبة. والكل أوسخ من بعض.


المنصوري محمد توفيق, اوتاوا, كندا

الاستاذ انيس منصور حضرتك متاثر بالمقوله العسكرية "الحسنه تخص والسيئه تعم". وهذا غلط فالهنود متسامحون ومتفائلون بالخير وفي مثيولوجيتهم دائما الحق والفضيله ينتصران. المجتمع الهندي غني وقديم في المعرفه ومتنوع واعتقد انك استعجلت في حكمك وقرارك الهروب. الهند بلد الاسرار والتوابل والذره والرياضيات, البلد الساحر والجميل. صحيح هناك المدن المزدحمه والفقر المدقع والغناء الفاحش والمدن
السيئه بيئيأ ولكن نفس الحال يتكرار في دول العالم الثالث ومنها مصر الحبيبه. اتمنى لك زيارة قادمة الى الهند تكتشف فيها الاسرار والعجائب وتسعدنا وتغني معرفتنا بها.
د. المنصوري محمد توفيق, اوتاوا, كندا

--------------------------------------------------------------------------------
From: al-mansourimt@hotmail.com
Subject: الاستاذ الراشد
Date: Wed, 28 Nov 2007 19:06:53 +0000

د. المنصوري محمد توفيق، «كندا»، 21/11/2007
الاستاذ الراشد تفاءل بالخير تجده. مؤامرات الكيان الصهيوني واعوانه مفقودة في تحليلاتك، عسى خير. اللبنانيون سيفاجئون العالم بانهم احرار وسادة واهل حضارة يهمهم اصلهم وحسن الجوار. سنفاجأ بان الارز اللبناني وشجرة الزيتون باقية والى الابد

--------------------------------------------------------------------------------
From: al-mansourimt@hotmail.com
Subject: الاستاذ الفاضل مشعل السديري
Date: Wed, 23 Jan 2008 16:00:00 +0000

الاستاذ مشعل السديري:
نحن محتاجون الى معلمين عظام ولابد للدول أن تستثمر في هذا المجال الهام. نحتاج لمعلمين وتربيون أكفاء ولديهم علم وطاقة وصبر ورسالة وكذلك مطلعين على علم النفس بذلك سنبني الانسان على أكمل وجه وسايصدق الشاعر القائل " قف للمعلم ووفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا :أعلمت أشرف أو أجل من الذي يبني وينشىء أنفسا وعقولا''.
الاحترام المتبادل مطلوب في كل الأحوال وعندما يعجز الانسان يستعمل الخيزران أو ما أشبه ذلك واستخدام الضرب والعنف للاطفال والشباب غلط وللكبار كذلك.

فيروس التحديث الغير مدروس من جميع النواحي وعلى اولويتها الناحية الاستراتجية والفنية والادارية والتنظمية . وعدم اعتماد ركائز الارث الانساني لامتنا. احدث اشياء قاتله ومضره وخطيره في شتا نواحي الحياة .فلن نبدع بدون مراجعة ومحاسبة كل الاشياء. فلنبدا بالكتابة الهادفة التى تلهم الامة وتوجيهها الى الخير واختيار الرجل المناسب للمكان المناسب وبناء جيل على الاسس السليمة
خير هدف فأن بناء الرجال اصعب من بناء المـصـانع. لااوفك الرئ بالنسبة للمطرب فهد بلان فهو من الاصوات النادرة وصاحب اداء منفرد وجميل رحمه الله. ولكن الاشياء اذواق واراء.

د/ المنصوري محمد توفيق - كندا، «كندا»، 23/01/2008
الاخ العزيز مشعل السديري، بكل صدق وامانة أنت رهيب وبرغم الضيق والحنق كنت حكيما ومثاليا في السلوك والاخلاق. كما أن الطرافة تتواجد في موضوعاتك. بارك الله فيك وبأمثالك.




د.محمد توفيق المنصوري, كندا، «كندا»، 16/11/2007
الاستاذ الفاضل مشعل السديري اسلوبك في الكتابة رائع وهذه نعمة من نعم الخالق. صدقني انك بلا حراسة افضل. الحراس ليس فقط مكلفين ماديا بل ومعنويا. الزعماء المحروسين والمهووسين لايستطيعون المشي بمفردهم وهذه نقمة. فخليك شعبي على الفطرة وامشي واثق الخطوات.


عبد الوهاب سـلام, اليـمن، «كندا»، 16/11/2007
القدير مشعل مقالك مثير للجدل. كان الصحابة رضي الله عنهم لا يملكون الحراسات وان وجدت فلا تقارن بما هو موجود كما وكيفا. ربنا انعم عليك بالامن والسلام وتعيش من غير اعداء. ماذا تريد من الحراسة.هل حمى فيروس الحراسة ينتشر هذه الايام بين افراد الشعب والقوة العاملة.


محمد محمد البابلي, قرية كردنال، «كندا»، 16/11/2007
مقالك يا استاذ فلسفي. الانسان محتاج للعناية وعندما يكبر يفقد حنان الابوين. والزوجة والاولاد مسئولية واعباء الحياة كذلك تؤثر على الشخص. نتيجة لهذا الانسان يريد ان يعود الى الماضي الطفولي الجميل. فحرارة الشمس والمطر لايحتاجان الى حارسات فالحارس الله والعلم بالطقس وشراء المــظلـــة.


سـمير علوان السـقاف, اليمن، «كندا»، 16/11/2007
انت بحق كاتب ممتاز. لقد قرأت معظم مقالاتك فوجدتها بسيطة وفلسفية وتحمل معاني كبيرة. الحراسة والحارسات فعلا موضة لاننا نقتدي بالخلف التالف وليس السالف او الخلف الصالح. حيرتنا فعلا باعلانك عن طلب حارسات لحراستك من الشمس والمطر وانظم الى صفك واعلن حالة الطوارئ والخطر واقول انقذوني فانا محتاج لحارسات تحرسنني من الفراشة وضوء القمــــر.


د. محمد توفيق المنصوري, كـندا، «كندا»، 17/11/2007
عفا الله عم سـلف. الحال مزري والماضي كذلك واذا فتحنا ابواب المحاكمات السياسية والعسكرية والفكـرية وغيرها صدقني ستجدالكل افراد و جماعات, حكام ومحكومين مذنبون بل ومقترفون للعديد من الجرائم. لقد اختلط الحابل بالنابل. والحل هو الاعلان عن يوم غفـران وطوي الماضي بل والحاضر والعمل لمستقبل مشـرق وجميـل. مستقبل اساسه العدل. فلنبدأ بالغفران ونحاكم انفسنا جميعا لنطهرها فعندما تطهر الروح سيتطهر الجسد والعقل والاعمال.
يقول رسول الله محمـد صلعم انما الاعمال بالنيات الخ.


د/ المنصوري محمد توفيق، «كندا»، 07/01/2008
الاستاذ مشعل السديري:
نحن محتاجون الى معلمين عظام ولابد للدول أن تستثمر في هذا المجال الهام. نحتاج لمعلمين وتربيون أكفاء ولديهم علم وطاقة وصبر ورسالة وكذلك مطلعين على علم النفس بذلك سنبني الانسان على أكمل وجه وسيصدق الشاعر القائل قف للمعلم ووفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا أعلمت أشرف أو أجل من الذي يبني وينشىء أنفسا وعقولا.
الاحترام المتبادل مطلوب في كل الأحوال وعندما يعجز الانسان يستعمل الخيزرانة أو ما أشبه ذلك واستخدام الضرب والعنف للاطفال والشباب غلط وللكبار كذلك.

--------------------------------------------------------------------------------
From: al-mansourimt@hotmail.com
Subject: الاستاذ الفاضل مشعل السديري
Date: Wed, 23 Jan 2008 16:00:00 +0000

الاستاذ مشعل السديري:
نحن محتاجون الى معلمين عظام ولابد للدول أن تستثمر في هذا المجال الهام. نحتاج لمعلمين وتربيون أكفاء ولديهم علم وطاقة وصبر ورسالة وكذلك مطلعين على علم النفس بذلك سنبني الانسان على أكمل وجه وسايصدق الشاعر القائل " قف للمعلم ووفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا :أعلمت أشرف أو أجل من الذي يبني وينشىء أنفسا وعقولا''.
الاحترام المتبادل مطلوب في كل الأحوال وعندما يعجز الانسان يستعمل الخيزران أو ما أشبه ذلك واستخدام الضرب والعنف للاطفال والشباب غلط وللكبار كذلك.

فيروس التحديث الغير مدروس من جميع النواحي وعلى اولويتها الناحية الاستراتجية والفنية والادارية والتنظمية . وعدم اعتماد ركائز الارث الانساني لامتنا. احدث اشياء قاتله ومضره وخطيره في شتا نواحي الحياة .فلن نبدع بدون مراجعة ومحاسبة كل الاشياء. فلنبدا بالكتابة الهادفة التى تلهم الامة وتوجيهها الى الخير واختيار الرجل المناسب للمكان المناسب وبناء جيل على الاسس السليمة
خير هدف فأن بناء الرجال اصعب من بناء المـصـانع. لااوفك الرئ بالنسبة للمطرب فهد بلان فهو من الاصوات النادرة وصاحب اداء منفرد وجميل رحمه الله. ولكن الاشياء اذواق واراء.

د/ المنصوري محمد توفيق - كندا، «كندا»، 23/01/2008
الاخ العزيز مشعل السديري، بكل صدق وامانة أنت رهيب وبرغم الضيق والحنق كنت حكيما ومثاليا في السلوك والاخلاق. كما أن الطرافة تتواجد في موضوعاتك. بارك الله فيك وبأمثالك.


د.محمد توفيق المنصوري, كندا، «كندا»، 16/11/2007
الاستاذ الفاضل مشعل السديري اسلوبك في الكتابة رائع وهذه نعمة من نعم الخالق. صدقني انك بلا حراسة افضل. الحراس ليس فقط مكلفين ماديا بل ومعنويا. الزعماء المحروسين والمهووسين لايستطيعون المشي بمفردهم وهذه نقمة. فخليك شعبي على الفطرة وامشي واثق الخطوات.


عبد الوهاب سـلام, اليـمن، «كندا»، 16/11/2007
القدير مشعل مقالك مثير للجدل. كان الصحابة رضي الله عنهم لا يملكون الحراسات وان وجدت فلا تقارن بما هو موجود كما وكيفا. ربنا انعم عليك بالامن والسلام وتعيش من غير اعداء. ماذا تريد من الحراسة.هل حمى فيروس الحراسة ينتشر هذه الايام بين افراد الشعب والقوة العاملة.


محمد محمد البابلي, قرية كردنال، «كندا»، 16/11/2007
مقالك يا استاذ فلسفي. الانسان محتاج للعناية وعندما يكبر يفقد حنان الابوين. والزوجة والاولاد مسئولية واعباء الحياة كذلك تؤثر على الشخص. نتيجة لهذا الانسان يريد ان يعود الى الماضي الطفولي الجميل. فحرارة الشمس والمطر لايحتاجان الى حارسات فالحارس الله والعلم بالطقس وشراء المــظلـــة.


سـمير علوان السـقاف, اليمن، «كندا»، 16/11/2007
انت بحق كاتب ممتاز. لقد قرأت معظم مقالاتك فوجدتها بسيطة وفلسفية وتحمل معاني كبيرة. الحراسة والحارسات فعلا موضة لاننا نقتدي بالخلف التالف وليس السالف او الخلف الصالح. حيرتنا فعلا باعلانك عن طلب حارسات لحراستك من الشمس والمطر وانظم الى صفك واعلن حالة الطوارئ والخطر واقول انقذوني فانا محتاج لحارسات تحرسنني من الفراشة وضوء القمــــر.


د. محمد توفيق المنصوري, كـندا، «كندا»، 17/11/2007
عفا الله عم سـلف. الحال مزري والماضي كذلك واذا فتحنا ابواب المحاكمات السياسية والعسكرية والفكـرية وغيرها صدقني ستجدالكل افراد و جماعات, حكام ومحكومين مذنبون بل ومقترفون للعديد من الجرائم. لقد اختلط الحابل بالنابل. والحل هو الاعلان عن يوم غفـران وطوي الماضي بل والحاضر والعمل لمستقبل مشـرق وجميـل. مستقبل اساسه العدل. فلنبدأ بالغفران ونحاكم انفسنا جميعا لنطهرها فعندما تطهر الروح سيتطهر الجسد والعقل والاعمال.
يقول رسول الله محمـد صلعم انما الاعمال بالنيات الخ.


د/ المنصوري محمد توفيق، «كندا»، 07/01/2008
الاستاذ مشعل السديري:
نحن محتاجون الى معلمين عظام ولابد للدول أن تستثمر في هذا المجال الهام. نحتاج لمعلمين وتربيون أكفاء ولديهم علم وطاقة وصبر ورسالة وكذلك مطلعين على علم النفس بذلك سنبني الانسان على أكمل وجه وسيصدق الشاعر القائل قف للمعلم ووفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا أعلمت أشرف أو أجل من الذي يبني وينشىء أنفسا وعقولا.
الاحترام المتبادل مطلوب في كل الأحوال وعندما يعجز الانسان يستعمل الخيزرانة أو ما أشبه ذلك واستخدام الضرب والعنف للاطفال والشباب غلط وللكبار كذلك.


Views: 32

Comment

You need to be a member of Ottawa Spotlight اضواء أوتاوا to add comments!

Join Ottawa Spotlight اضواء أوتاوا

© 2020   Created by M.T. Al-Mansouri, Ph.D..   Powered by

Badges  |  Report an Issue  |  Terms of Service

Ottawa International Poets and Writers for human Rights (OIPWHR)